احتفالية مهيبة تستحضر تاريخ العز والفخر: يوم

احتفالية مهيبة تستحضر تاريخ العز والفخر: يوم

يوم التأسيس السعودي 2024 في ضوء الرؤية والتطلعات المستقبلية، يقترب يوم الاحتفال داخل المملكة العربية السعودية بعظمة وعراقة الدولة واستذكار لأمجادها السابقة حيث مرت الدولة بالعديد التواريخ المهمة والتطورات التي جعلتها أصبحة لما هيا عليه الآن، تمثل المملكة مكانة مرموقة بين جميع الدول العربية للتوافد عليها من جميع أنحاء العالم سواء لأداء فروض الحج والعمرة أو للمعالم السياحية أو للعمل بداخلها نظرا لمستواها الرفيع ومكانتها الكبيرة، لذلك صدور الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمر الاحتفال والتكريم يوم التأسيس السعودي 2024 للدولة السعودية تمجيدا لكافة أبطالها وملوكها وشعبها الكريم.

يوم التأسيس السعودي 2024

يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى (المؤسس الإمام محمد بن سعود) يحتل هذا اليوم مكانة كبيرة داخل المملكة اعتزازا بها وبالشعور الوطني وباستمرار الدولة السعودية واستعادتها لقوة جذورها وقادتها، والفخر بالوحدة الوطنية للمملكة العربية السعودية التي أرثاها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود. بالإضافة إلى ما قدمة الملوك أبناء الملك عبد العزيز في تطوير البناء والوحدة.

يوم التأسيس السعودي 2024
يوم التأسيس السعودي 2024

ويعتبر هذا اليوم احتفال ملكي وشعبي وإجازة سنوية تنفذ من خلال فعاليات وأنشطة مميزة بالتزيين و الإضاءة داخل المملكة بكل مؤسساتها وشركاتها وساكناها وشوارعها.

أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م. وهنا يعتبر يوم التأسيس ذكرة خالدة لامتداد تاريخ الدولة السعودية لفترة زمنية تصل إلي ثلاثة قرون وإبرازاَ للعمق التاريخي والحضاري لها، وتكريما بالإرث الثقافي المختلف ، ووفاءً لمن أسهم في خدمة الوطن وتطويرها من الأئمة والملوك والمواطنين وكل من قدم لها خدمة وتضحيه.

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2024

كم باقي على يوم التأسيس 2024 تكريما لهذا اليوم التخليدي للوطن يصدر أمر ملكي بمنح أجازة للدولة بأكملها تذكير لليوم المجيد في بداية المملكة العربية السعودية وتخليدا للروح الوطنية بداخل الشعب، يستطع فيها الشعب الاحتفال والتنزه والشعور بالترابط الوطني العريق وهو يوم وطني في غاية الأهمية للجميع تعبيرا عن الوحدة والاستقرار والأمن وصمود الدولة السعودية الأولى والدفاع عنها أمام الأعداء والاستمرار في التقدم.

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2024
موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2024

يصدر رسميا أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. بأن يكون يوم 22 فبراير يوماً للتأسيس وهو اليوم الذي يعبر عن مدي العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية، ويكون يوم أجازة رسمية للدولة بأكملها دون استثناء سواء قطاع خاص أو حكومي تعليمي أو ترفيهي مصانع ومنشأة كافة الدولة تحتف بهذا اليوم الوطني وتجعله بقلبها كل عام.

شعار الاحتفال يوم التأسيس السعودي 2024

يتم استخدام الشعارات الوطنية أثناء الاحتفال بذكري هذا اليوم تعبيرا عن الحب الوطني والتضحية والتفاني لخدمته طوال العمر ويتم استخدامه سواء عن طريق ألافتات البصرية أو الأغاني الموسيقية واللوحات المدرسية والكتابات التاريخية وغيرها من طرق الاحتفال الكثيرة ليصبح الشعار ينقسم قسمين كالتالي:

  • القسم الأول: يجسد الرمز.
  • القسم الثاني: النص.
  • يحتوي هذا الشعار علي جوانب مختلفة وهما:

  • العلم الوطني الخاص بالمملكة و الذي يهدف للتوحيد والانتماء والهوية الوطنية.
  • والتمر الذي يعبر عن أهمية شبه الجزيرة العربية للمملكة.
  • والخيل الذي يعبر عن التراث العريق و الأصالة المرتبط بتاريخ شبه الجزيرة وأرضها.
  • تعبيرا عن المجلس والسوق بالمملكة.
  • وقد تم تصميم شعار يوم التأسيس السعودي لعام 2024 بأنماط وألوان حديثة تشمل: الأسود، الأبيض، البيج، والبني.

    طرق الاحتفال يوم التأسيس السعودي 2024

    عيد الدولة العظيم يتم الاحتفال به بطرق وفاعليات مختلفه تعبيرا عن الحب الوطني والبهجة وتذكر تاريخ الوطن وأمجادها وأحياء ما سبق ومستمر ومتطور هو يوم مليء بالبهجة والفرحة والحيوية والشعور بالدفء الوطني والترابط السكاني والوحدة والعزيمة والاستقرار والتطوير وغيرها الكثير من الشعور الذي يتمناه كل مواطن داخل وطنه حيث يمثل لنا الوطن كل شيء وهنا يحتفل شعب المملكة العربية السعودية بطرق مخلتها كالاحتفال بالطرق التالية:

    • عروض المعارض الثقافية.
    • تقديم اروع العروض الشعبية.
    • القيام بإنشاء الحفلات الغنائية والفنية بالمنشأة والمؤسسات الدولية.
    • إطلاق صواريخ الألعاب النارية تعبيرا عن البهجة الوطنية.

    والآن يستعد الشعب السعودي بمناسبة اقتراب يوم إجازة يوم التأسيس 22 فبراير من كل عام للتأسيس السعودي 2024 من خلال التزيين والتحضير لمختلف طرق الاحتفال والبهجة تكريما للوطن ولأبطاله كل عام وكل الشعب السعودي بخير وعاشت المملكة حرة مستقله.