كنز لا يقدر بثمن.. استخدامات زيت القلى المستعمل

كنز لا يقدر بثمن.. استخدامات زيت القلى المستعمل
(اخر تعديل 2023-09-07 20:16:32 )

استخدامات زيت القلى المستعمل ، جميعنا يقوم باستعمال الزيت النباتي لقلي الأطعمة كالدجاج واللحوم والبطاطس وغيرها من الأطعمة الأخرى، كما لا يمكن أن يتم استخدامه أكثر من مرتين أو ثلاثة مرات، ولكن ما لا نعلمه أن هناك عديد من الاستخدامات لزيت القلي المستعمل الذي يكون غير صالح للاستخدام عند تحضير الأطعمة مرة أخرى، كما يمكن أن يستخدم في الأشياء المفيدة التي سوف نستعرضها عليكم عبر السطور القادمة.

استخدامات زيت القلى المستعمل

يوجد العديد من الطرق المختلفة الذي يستخدم بها زيت القلي المستعمل سواء في الأمور المنزلية أو بعض من الأمور الأخرى والذي يمكن الاستفادة منه كما يلي:

تلميع الكنب

  • يمكن أن يتم استخدامه في تلميع الكنب الذي يصنع من خامة الجلد عن طريق استعمال قطعة من القطن تغمر في الزيت مع إضافة القليل من الزيت العطري والبدء في تلميع الكنب.

تنظيف الأثاث الخشبي

  • بعد أن يتم تنقيته من كافة الشوائب الموجودة به يتم استعماله في تنظيف الأثاث الخشبي، كما يستعمل عن طريق مزج نصف كوب من الزيت المستعمل مع ربع كوب من الخل، ثم تحضرين فرشاة أو فوطة للتنظيف فهي تساهم في تنظيف قطع الأثاث الخشبي ويقضي على التجريح والخدوش.

تنظيف شفاط المطبخ

  • زيت القلي المستعمل يمكن أن يتم الاعتماد عليه في تنظيف أجزاء شفاط المطبخ الذي يتراكم عليها الدهون والزيوت بكميات عالية، حيث يتم ترك الشفاط داخل وعاء به ماء ساخن مضاف إليه سائل غسيل الصحون لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  • بعدها ترفع من على الوعاء ويتم تنظيفها بقطعة من السلك تم في زيت القلي المستعمل ثم يتم فرك أجزاء الشفاط فهذا يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة تماماً.

تنظيف السيارات

  • يستطيع زيت القلي المستعمل أن يقوم بتنظيف السيارات الذي يكون عالق بها الأوساخ والأتربة بالإضافة إلى أنه يستعمل في تنظيف الفرامل، فقط يتم وضع قليل من زيت القلي المستعمل على قطعة من القماش والبدء في تنظيف الأماكن المتسخة.

صناعة الصابون

  • يمكن لربة المنزل أن يقوم باستعمال زيت القلي المستعمل في صنع صابون لغسيل الأطباق والأواني، ويمكن الحصول على الطريقة من خلال بعض الصفح والكتب.