طبق كوري لمحاربة السمنة ودهون البطن وتقليل الوزن

طبق كوري لمحاربة السمنة ودهون البطن وتقليل الوزن
(اخر تعديل 2024-02-02 12:29:46 )

تم إجراء دراسة حديثة قد تم فحصها من جانب فريق من الباحثين المميزين في داخل جامعة تشونغ إنغ في العاصمة الكورية الجنوبية، سيول، فقد ذكرت بأن العمل علي تناول 3 حصص من طبق تقليدي بسيط ومعروف في البلاد، يمكن أن يساعد كل شخص بشكل جيد في خفض الوزن والعمل علي محاربة دهون البطن والحماية من مرض السكري من النوع الثاني، ويعمل هذا الطبق الشعبي علي تنحيف الجسم بشكل مذهل حال الالتزام بتناول هذا الطبق.

طبق كوري لمحاربة السمنة

صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، قد أوضحت بأن الطبق الذي تم التحدث عنه هو “كيمتشي”، الذي يتكون من محتوي صحي هام يشمل كل من الملفوف “الكرنب” والمخلل أو الفجل المخلل أو من البصل المخلل، مع القيام بإضافة الثوم والفلفل الأحمر وكذلك الملح.

ويتم حفظ الكيمتشي، الذي يعد الوجبة الشعبية الأولى في كوريا الجنوبية، في مكان يكون دافئ، ويتم تناوله كنوع من المقبلات أو حتى بصفة طبق رئيسي مع الأرز.

طبق كوري لمحاربة السمنة
طبق كوري لمحاربة السمنة

نتائج تناول الطبق الكوري

كان فريق من الباحثين قد فحصوا بيانات ما يقرب من 115727 شخصًا تراوحت أعمارهم ما بين 40 و 69 عامًا في كوريا الجنوبية، من أجل التعرف علي الكميات التي يأكلنها بشكل يومي في هذا الطبق.

ووفق النتائج، فقد كان الرجال الذين تناولوا طبق الكيمتشي ما بين حصة إلى ثلاث حصص بشكل يومي، فهم أقل عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة تراوحت ما بين 11-12%، مقارنة بالذين يتناولون أقل من حصة واحدة يوميًا.

والرجال الذين تناولوا كميات أكبر من “كميتشي الملفوف”، أظهرت الدراسة بأن لديهم احتمالات تقل بنسبة 10% للإصابة بالسمنة وتشكّل الدهون الزائدة بحول المعدة والبطن.

وفيما يخص النساء، فقد كان خطر الإصابة بالسمنة والدهون أقل بنسبة 8% خلال تناول هذا النوع من طبق “الكيمتشي”،
وفيما يخص الرجال والنساء الذين تناولوا طبق كيمتشي الفجل، فقد انخفضت خطر الإصابة بالدهون لديهم حول الوسط والبطن بما يقرب من 9 %.

وقد نصح الباحثون بتناول الكيمتشي أن يتم التناول بكميات معتدلة بسبب ما يحتويه من نسبة عالية من الملح من بين مكوناته وذلك حتي يتم الحصول على الفوائد المطلوبة وأن يتم تفادي الأضرار الصحية الأخرى.