5 أضرار تنتح عن الإفراط في تناول اللب يوميا ..

5 أضرار تنتح عن الإفراط في تناول اللب يوميا ..

يُعتبر اللب من أكثر التسالي التي مُحببة لدى الكثيرين ويُفضل الجميع تناوله والتسلية به سواء اللب الأبيض أو حتى السوري ولكن في بعض الأحيان تتحول فوائده إلى أضرار كبيرة على الجسم، حيث يُفضل تناوله بكميات محددة وفي أوقات معينة من اليوم أيضا حتى تقل نسبة ضرره على صحتك، ولمعرفة التفاصيل عن هذا الأمر تابعونا.

أضرار الإفراط في تناول اللب

أوضح استشاري التغذية العلاجية الدكتور أحمد صبري أن بعض الناس يتناولون اللب بشكل مبالغ فيه على مدار اليوم ولكن هذا الشئ له مضاعفات كبيرة على صحتك، وهذه الأضرار هي:

5 أضرار تنتح عن الإفراط في تناول اللب يوميا.. احذر منها

  • يُعتبر اللب من أنواع المكسرات التي غنية بسعرات حرارية مرتفعه، وبالتالي يحتوي اللب على نسبة كبيرة من الدهون المعروفة باسم «FAA»، التي تسبب العديد من المضاعفات والأعراض ومن أكثرهم الجلطات المفاجئة وأيضا حدوث انسداد في الشرايين.
  • يُسبب زيادة تناول اللب تراكم الدهون في الجسم بسبب الإفراط في الدهون التي توجد في اللب، مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن، وبالتالي تبدأ مشاكل صحية تأتي بعد السمنة ومنها الضغط أو السكر.
  • تناول اللب بدون تقشير يؤدي إلى تجريح جدار المعدة لأنه غير قابل للهضم بشكل سهل لذلك فإن ذلك خطرًا كثيرًا.
  • تناول الب بكثرة يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي حيث أنه مُختلف كُليًا عن الخضروات والفواكه وتأثيرها على المعدة.
  • يُعتبر اللب السوري أيضًا مُضر كثيرًا للجسم كما أنه غير مختلف عن باقي الأنواع في نسبة الخطورة على الصحة حيث أنه يحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم.

5 أضرار تنتح عن الإفراط في تناول اللب يوميا.. احذر منها

ما الكمية المناسبة لتناول اللب في اليوم؟

الكثير من الناس يعتقدون أن تناول اللب يُعتبر مثل تناول أي مكسرات عادية كالفول السوداني وإلى آخره ولكن لا يعلمون كم نسبة الخطر التي تأتي منه على الصحة بسبب الإفراط في تناوله فلذلك من الضروري أكل اللب بكمية قليلة على فترات زمنية مختلفة وأوضح أيضا الدكتور أحمد صبري أن أفضل كمية لتناول اللب ولا يُسبب في هذه الحالة ضررًا كبيرًا هو تناوله مرة واحدة فقط بالأسبوع، وتجنب تناوله بشكل يومي.